أسطورة كرة القدم لويس هيرنانديز: البرازيل الأقرب للفوز بكأس العالم

لويس هيرنانديز

أسطورة كرة القدم لويس هيرنانديز: البرازيل الأقرب للفوز بكأس العالم

القاهرة: تنطلق بعد أيام قليلة، وتحديداً يوم 20 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، فعاليات مونديال قطر لأوّل مرة في دولة عربية بمشاركة 32 منتخبا تتبارى للفوز باللقب الأعظم.
وتحظى النسخة الحالية بأهمية خاصة على مستوى الشرق الأوسط والتي تشهد مشاركة 4 دول عربية وهي المملكة العربية السعودية وتونس والمغرب بجانب قطر الدولة المضيفة.
وأنهت دولة قطر كافة الاستعدادات لاستضافة هذا المحفل العالمي، وسط دعم عربي وخليجي لا محدود في مواجهة بعض الانتقادات الغربية لقطر بسبب ما قيل إنّه تردي أوضاع العمالة فيها.
ومع تزايد وتيرة العمل وانطلاق العد التنازلي لانطلاق المونديال، توافدت المنتخبات المشاركة في دول المنطقة وخاصة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت لإقامة معسكراتهم، إلى جانب بدء توافد الزحف الجماهيري من كل أنحاء العالم للإقامة في نفس الدول مع الذهاب والعودة في ذات اليوم إلى قطر لمتابعة المباريات.
وقبل ساعات من انطلاق البطولة، أكد أسطورة الكرة المكسيكية لويس هيرنانديز، أن مجموعة منتخب بلاده في كأس العالم التي ستنطلق بعد أيام قليلة للغاية لن تكون سهلة كما يردد البعض، وقال في تصريحات خاصة لـ«المجلة» إنّ البعض في وسائل الإعلام يرى أن المجموعة الثالثة التي تضم منتخب بلاده إلى جانب الأرجنتين والسعودية وبولندا سهلة، وأنّ المنافسة سوف تنحصر مع الأرجنتين فقط.
وأضاف: «هذا الأمر غير صحيح، الأرجنتين بالفعل هي الأقوى في البطولة ولكن البطاقة الثانية يتنافس عليها المنتخبات الثلاثة وليس هناك حظوظ لأحد على حساب الآخر».
ويستهل منتخب المكسيك مشواره في البطولة بمباراة بولندا في استاد 974 يوم 22 نوفمبر، ثم مواجهته المرتقبة يوم 26 نوفمبر مع الأرجنتين في استاد لوسيل، قبل مباراته مع السعودية في الاستاد ذاته يوم 30 نوفمبر، في ختام مباريات المجموعة.
ويعد لويس هيرنانديز واحدا من أهم لاعبي كرة القدم المكسيكية في تاريخها، ولد في 22 ديسمبر (كانون الأول) 1968 ولعب خلال مسيرته الكروية مع 11 فريقاً في 19 موسما رياضيا سجل خلالها 130 هدفا ضمن 369 مباراة، كما أنه سجل 35 هدفاً في 85 مباراة خاضها مع منتخب المكسيك، من بينها مباريات في نسختين من كأس العالم، ونجح في تسجيل أربعة أهداف في كأس العالم فرنسا 1998. 
لويس هيرنانديز تحدث لـ«المجلة» عن مونديال قطر وأحلامه لمنتخب بلاده:

* كيف تتوقع النسخة المقبلة التي ستنطلق بعد أيام في قطر؟
- أتوقع نسخة جيدة للغاية، خاصة من ناحية التنظيم بجانب قرب المسافات، الدولة المضيفة وهي قطر جاهزة حسب ما شهدت لاستقبال الحدث، من حيث الملاعب والبنية التحتية، قرب المسافات يمنح الجمهور ميزة جيدة حيث يستطيعون مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد كما يمنح اللاعبين فرصة الوقت الكافي للراحة والاستشفاء.

لويس هيرنانديز  


 
* إلى أي مرحلة تتوقّع أن يصل منتخب بلادك في المونديال؟
- لنكن واقعيين، البطولة صعبة للغاية وتضم منتخبات هي الأقوى، طبعاً أتمنى أن يصل منتخب بلادي إلى أبعد دور في البطولة، لكن القرعة لم تكن رحيمة بنا فقد أوقعتنا في مجموعة صعبة للغاية.
 
* البعض يرى أن المنافسة في المجموعة الثالثة محسومة للأرجنتين والمكسيك!!
- هذا كلام غير صحيح، المجموعة الثالثة تضم الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا، بالنظر للأرقام تجد أن أبناء التانغو مرشحون للفوز بالبطولة وبالتالي هم الأقرب لحجز البطاقة الأولى للتأهل لدور الــ16، المنتخبات الثلاثة الباقية ستنافس على البطاقة الثانية.
 
* وكيف ترى منتخبي السعودية وبولندا؟
- المنتخب السعودي قوي ومنظم ولديه لاعبون يتطورون يوماً بعد يوم، وبولندا تسير بشكل جيد، الأمور بالنسبة إلى منتخب بلادي صعبة عكس ما يردد البعض، وبرأيي المباراة الأولى لنا مع بولندا والأخيرة مع السعودية، ستكون كلمة السر في حسم المتأهل للدور الثاني مع الأرجنتين.
 
* وماذا تتوقع لمنتخب قطر صاحب الأرض؟
- حسب ما أعلم كوني أتابع جيداً كرة القدم في الشرق الأوسط، فإنّ فرص منتخب قطر في التأهل للدور الثاني جيدة للغاية، خاصة أنه سيلعب على أرضه وسيحظى بدعمٍ جماهيري كبير.

لويس هيرنانديز  


 
* ما هي المنتخبات التي تتوقع لها أن تكون مفاجأة؟
- أتمنى المكسيك، ولكني أتوقع السعودية والسنغال، وأرشح منتخب فرنسا ليكون منافساً قوياً على اللقب.
 
* ومن هو المنتخب الأقرب لحصد اللقب؟
- ليس هناك توقعات في كرة القدم، ولكن بالأرقام البرازيل هو منتخب متكامل وإذا لم يتخلّ عنه الحظ فهو الأقرب للقب وستنافسه فرنسا والأرجنتين.
 
* ومن هم اللاعبون الذين تتوقع تألقهم؟
- أعتقد نيمار وفينسيوس جونيور والمكسيكي هيرفينغ لوزانو وساديو مانيه إذا لحق بالمونديال، لأني علمت أنّه تعرض للإصابة قبل ساعات قليلة.
 
* وما هو المنتخب الذي حزنت لغيابه عن البطولة؟
- دون شك المنتخب الإيطالي.
 
* ومن كنت تتمنى تواجده من اللاعبين؟
- هالاند لاعب مانشستر سيتي.
 
* ما هي البطولة التي لن تنساها في كأس العالم؟
- دون شك بطولة 1998 التي شاركت فيها مع منتخب بلادي، فلي فيها ذكريات جميلة ورائعة للغاية.

لويس هيرنانديز  


 
* لأول مرة لا يتحدث أحد عن ميسي ورونالدو قبل المونديال؟
- قدّم الثنائي الكثير للكرة العالمية، إلا أنّ حقبتهما انتهت بكل ما فيها، وأعتقد أن تلك النسخة ستكون الأخيرة لهما في الملاعب، رغم أنّ رونالدو لا يزال يحاول ولكن هذا الأمر صعب، الزمن لا يرحم.
 
* ما الدوري الأقوى في العالم حالياً؟
- الإنكليزي وبعده الأسباني.
 
* ومن تراه أفضل لاعب حالياً؟
- كريم بنزيمة، وهناك هالاند لاعب السيتي، ومبابي لاعب باريس سان جرمان، وهناك لاعبون جيدون مثل البرازيلي جونيور لاعب الريال، ونيمار، ومحمد صلاح، وساديو مانيه.

font change