100 عام على إلغاء "الخلافة"... حكماء عارضوا عودتها و"داعش" خطفها؟

ظن كمال أتاتورك أنه قضى على السلطنة و"الخلافة" معا في 1924، ولم يخطر في باله أن "خلافة" المزعومة ستعود، بشكل مزور ومشوه، بعد 90 سنة، ليس في إسطنبول بل في مدينة الرقة السورية عبر تنظيم "داعش" الارهابي

سامي مبيض

حافظ الأسد قبل ثلاثة أيام من انتحار الزعبي: خانني... حققوا معه وحاسبوه

تنشر "المجلة" تفاصيل جديدة عن الأيام الأخيرة التي سبقت انتحار رئيس الوزراء السوري محمود الزعبي في مايو/أيار 2000. ماذا دار في الحوارات الساخنة في قيادة "البعث" قبل تكليف الزغبي عام 1987؟ ولماذا انتحر؟

إبراهيم حميدي

رسالة من خامنئي إلى الأسد عام 1986: صدام سيسقط... ومشكلتنا مع الخليج ستحل (5 من 5)

في الحلقة الخامسة والأخيرة من وثائق "حرب الناقلات" تنشر "المجلة" المزيد من محاضر جولات خدام المكوكية بين الرياض وطهران. لماذا أحرج الأسد؟ وماذا أبلغه خامنئي؟ وماذا كان موقف الرياض؟

إبراهيم حميدي

الدرعية... لمحات وذكريات

نستذكر بمناسبة يوم التأسيس السعودي السيرة العطرة لرجال وقادة عظام صنعوا المستقبل، وأسسوا دولة شامخة على مر القرون، زاهرة بتاريخها، وعطائها، وحاضرها البهي... ومن الدرعية انطلق فجر التأسيس

عبدالله الرشيد

غضب سعودي من قصف إيران للناقلات... والأسد يعتبره مخالفا لالتزامات خامنئي بـ "عدم توسيع الحرب" (4 من 5)

تنشر "المجلة" في الحلقة الرابعة من "حرب الناقلات" في الثمانينات، مضمون رسالة سعودية ثانية إلى سوريا... ماذا أبلغ الرئيس الأسد "المرشد" خامنئي؟

إبراهيم حميدي

رسالة سعودية إلى الأسد: تآمر بين القذافي و"أبو نضال" والإيرانيين لضرب منشآت أميركية في السعودية (3 من 5)

تعرض "المجلة" في الحلقة الثالثة من "حرب الناقلات" في الخليج في الثمانينات، مداولات وزير الخارجية الراحل الأمير سعود الفيصل في دمشق، ومضمون رسالة سعودية الى دمشق... ماذا كان رد الرئيس حافظ الأسد؟

إبراهيم حميدي

"حرب الناقلات" تحتدم في الخليج... وصدام "يقصف" وساطة الأسد بين السعودية وإيران (2 من 5)

في الحلقة الثانية من الوثائق السورية حول وساطة حافظ الأسد خلال "حرب الناقلات"، تنشر "المجلة" المداولات السرية لعبدالحليم خدام وفاروق الشرع في الرياض وطهران... ماذا قال الإيرانيون؟ كيف ردت السعودية؟

إبراهيم حميدي