إسرائيل تحاصر بيروت... وعرفات "جن جنونه" قبل أن يستسلم ويخرج إلى تونس

بعدما نشرنا في الحلقتين السابقتين تفاصيل علاقة الأسد بالخميني وتأسيس "حزب الله" في لبنان ورسالة بيغن للأسد ورده عليها، نتاول بالحلقة الثالثة تمسك "الشيخ بشير" بخروج "أبو عمار" وتفاصيل استسلامه:

إبراهيم حميدي

ماذا بعد كل هذا العنف؟

نجاح واشنطن في إبقاء المواجهة مضبوطة بين إيران وإسرائيل في حال حصل، لا يؤسس بالضرورة لنجاح أميركي في لبنان وغزة لناحية قدرة واشنطن على التوسط وصياغة تصور لـ"اليوم التالي" فيهما

إيلي القصيفي

العلاقات الاقتصادية السعودية المصرية نحو آفاق استراتيجية جديدة

عززت زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وشهدت توقيع اتفاقات استثمارية في ظل ارتفاع كبير للتبادل التجاري وخطط لاستثمارات ضخمة في بلاد النيل.

مارسيل نصر

رسالة من بيغن إلى الأسد: لا نريد قتالكم في لبنان... ويجب إبعاد الفلسطينيين عن الحدود

بعد أن نشرنا في الحلقة الأولى من وثائق اجتياح لبنان في 1982، تفاصيل عن سر علاقة الأسد بالخميني وعن تأسيس "حزب الله"، ننشر في الحلقة الثانية مضمون الرسالة الإسرائيلية لسوريا، كيف ردّ الأسد؟

إبراهيم حميدي

لبنان... هل فقد أهميته الجيوساسية لأميركا؟

يصل المبعوث الأميركي آموس هوكشتين بيروت بحثا عن تسوية وسط تصاعد القصف الإسرائيلي. هل هذا ممكن قبل الانتخابات الأميركية في 5 نوفمبر؟ هل يحمل مقترحات واشنطن أم تل أبيب؟ هل لبنان مهم جيوسياسيا لأميركا؟

كريستوفر فيليبس

"أبو نضال" يوفر "ذريعة" الاجتياح... وإيران تؤسس "حزب الله" بمظلة سورية

بالحلقة الأولى من الوثائق التي تنشرها "المجلة" عن اجتياح إسرائيل للبنان في 1982، ما "الذريعة" التي انتظرتها تل أبيب؟ ما سر علاقة الأسد بالخميني وما نصيحة صدام؟ كيف تأسس "حزب الله" ولماذا حاربه الأسد؟

إبراهيم حميدي