الأمير سلمان يؤدي القسم وزيرا للدفاع في السعودية

الأمير سلمان يؤدي القسم وزيرا للدفاع في السعودية

[caption id="attachment_55228888" align="aligncenter" width="620" caption="وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز"]وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز[/caption]


وكان الملك عبدالله استقبل في قصره بالرياض اليوم الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وقد أدى الأمير سلمان القسم قائلاً:

بسم الله الرحمن الرحيم
"أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي وأن لا أبوح بسرّ من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والاخلاص".

بعد ذلك قام الأمير سلمان بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي هنأه بهذه المناسبة متمنياً له التوفيق والنجاح في خدمة دينه ووطنه.

وكان الأمير سلمان قدّم التهنئة للملك عبدالله بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأعرب عن بالغ الاعتزاز وعظيم التقدير والامتنان لخادم الحرمين على الثقة الملكية الغالية بتعيينه وزيراً للدفاع.

وجاء في برقية رفعها الأمير سلمان للملك عبدالله بهذه المناسبة:

"سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية أيده الله بنصره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

فيشرفني أن أتقدم لمقامكم الكريم بإسمي وبالنيابة عن كافة مسؤولي ومنسوبي وزارة الدفاع بخالص التهاني والتبريكات بعيد الأضحى المبارك. داعياً الله سبحانه أن يعيده على مقامكم الكريم وأنتم ترفلون بثوب الصحة والعافية وعلى هذا الوطن العزيز والأمة الإسلامية أجمع باليمن والخير والأمن والاستقرار.


[caption id="attachment_55228889" align="alignleft" width="300" caption="وزير الدفاع السعودي يتلقى التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك"]وزير الدفاع السعودي يتلقى التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك[/caption]

كما يشرفني يا سيدي أن أرفع لكم - أيدكم الله - بالغ الاعتزاز وعظيم التقدير والامتنان بثقتكم الملكية الغالية التي شرفتموني بها بصدور أمركم الكريم بتعييني وزيراً للدفاع، وإنني إذ أتطلع، بعد الاتكال على المولى عز وجل وبعزيمة المتفاني بحول الله في خدمة دينه ثم مليكه وإعلاء شأن وطنه، إلى أن أسهم بالجهد المخلص في تحقيق الأهداف السامية التي رسمتموها - حفظكم الله - لتطوير كافة قطاعات وزارة الدفاع.

وأسأله سبحانه أن يوفقني وكافة مسؤولي ومنسوبي وزارة الدفاع لأن نكون عند حسن ظن مقامكم الكريم في إكمال مسيرة الجهود العظيمة التي تفانى في بذلها سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - تغمده الله بواسع رحمته - في بناء وتعزيز قدرات القوات المسلحة لتؤدي بإذن الله مهامها تحت قيادتكم الرشيدة في الذود عن حمى المملكة العربية السعودية.

سائلاً المولى جل جلاله أن يحفظكم ويرعاكم وأن يبقيكم ياسيدي ذخراً لهذا الوطن وأن يوفقكم وعضدكم ولي عهدكم الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى كل ما فيه خير شعبكم الوفي ورفعة هذا الوطن العزيز . إنه ولي ذلك والقادر عليه".

من جهته هنأ الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي بالنيابة الأمير سلمان على الثقة الملكية بتعيينه وزيراً للدفاع.

وقال: "إن اختيار سمو الأمير سلمان لم يكن بالأمر المستغرب فهو حفظه الله واحد من أبرز القيادات المتمكنة والقادرة على عمل الكثير من المنجزات التي تصب في خدمة الدين ثم الوطن، ويدل على ذلك المهام والأعمال التي أوكلت لسموه وأنجزها على أكمل وجه والإسهامات الكبيرة والدور البارز لسموه في إدارة دفة البلاد في ظل القيادة الكريمة والحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، والدور الكبير الذي قدمه سموه لمدينة الرياض حتى أصبحت من أكبر عواصم العالم وأجملها خلال عمله أميراً لها على مدار سنوات عديدة".

وأضاف الأمير مشعل: "سمو الأمير سلمان يتمتع بالكثير من الصفات وله حضور كبير ولافت على كافة الأصعدة، و يعتمد سموه العمل الوطني بقوة وأمانة وصدق جعلت لسموه صفحة مضيئة للوطن وعطاء متميزاً ارتقى بسجله الحافل إلى طلائع رجال الدولة وأحد أعلامها الكبار، وأن هذا التميز هو محل التقدير مما جعل الجميع بحالة سعادة وسرور تجاه هذا الاختيار الكريم الذي يضاف لمكونات الاستقرار لوطننا الغالي".
font change