«الأخضر» يحقق فوزا أسطوريا على الأرجنتين

المنتخب السعودي

«الأخضر» يحقق فوزا أسطوريا على الأرجنتين

فجر المنتخب السعودي مفاجأة مدوية، الثلاثاء الفائت، بالفوز 2-1 على الأرجنتين المرشحة للتتويج بلقب كأس العالم لكرة القدم في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022.
وبعد تقدم الأرجنتين بهدف سريع للنجم ليونيل ميسي من ركلة جزاء بعد 10 دقائق، ثم إلغاء تقنية الحكم المساعد (الفار) لهدف ثان لمنتخب التانغو، بدا أن لاعبي «الأخضر» ومدربهم هيرفي رينار على الطريق نحو هزيمة  في أول لقاء يجمع الأرجنتين بمنتخب عربي في تاريخ المونديال.
إلا أن السعوديين انتفضوا مع بداية الشوط الثاني وأحرزوا هدفين متتاليين عن طريق صالح الشهري في الدقيقة 48 وسالم الدوسري في الدقيقة 53.
واستبسل لاعبو المنتخب السعودي دفاعياً بعد الهدفين ليحققوا الفوز الذي مثل مفاجأة مذهلة بمواجهة الأرجنتين، أحد أقوى منتخبات العالم، والمنتخب المرشح بقوة لإحراز لقب المونديال.

المنتخب السعودي يكشف حالة ياسر الشهراني
أطل لاعب المنتخب السعودي ياسر الشهراني من مدينة حمد الطبية بعد الصدام القوي مع زميله في المنتخب، حارس مرمى الأخضر، محمد العويس، وطمأن الجمهور على صحته مباركا للفريق السعودي فوزه بالمباراة.
وقال ياسر في مقطع مسجل نشره حساب المنتخب على «تويتر» إن «وضعه الصحي بخير، ومبروك الفوز للمنتخب السعودي الذي يستحق هذه النتيجة».
وأعلن المنتخب أن «الشهراني نُقل إلى مدينة حمد الطبية؛ نتيجة لتعرضه لصدام قوي في الرأس والصدر والبطن، وكانت حالته مستقرة وأجرى كافة الفحوصات الطبية اللازمة».
ولفت المنتخب، في بيان له على «تويتر»، إلى أن ياسر الشهراني سيكون تحت الملاحظة خلال الساعات المقبلة.
وتعرض الشهراني لإصابة قوية خلال الدقائق الأخيرة من مباراة السعودية ضد الأرجنتين، بعد اصطدامه مع العويس، ليُغادر الملعب، ويُشارك محمد البريك بدلا منه عند الدقيقة 98 من المباراة.
وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر تأثر العويس بعد إصابة الشهراني ونقله إلى المستشفى.

الجماهير السعودية أثناء المباراة

السعودية تحتفل بالإنجاز الكبير
ووجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز بأن يكون يوم الأربعاء إجازة لجميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.
كما احتفل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالفوز التاريخي للمنتخب، حيث أظهرت صورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي الأمير محمد بن سلمان يعانق الحاضرين بعد الفوز التاريخي.
كما أظهر فيديو انتظار الأمير محمد بن سلمان اللحظات الأخيرة من المباراة وحسم الفوز التاريخي للمنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين.
وأعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، إتاحة منطقتي فعاليات موسم الرياض الترفيهي مجاناً، بمناسبة الفوز التاريخي للمنتخب السعودي .
وكتب تركي آل الشيخ عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر»: «البوليفارد سيتي والبوليفارد وورلد وونتر لاند مجاناً اليوم بمناسبة فوز المنتخب».
وفي السياق، قال التلفزيون الرسمي السعودي إن بورصة السعودية قد علقت التداول الأربعاء وفقا لتوجيهات ملكية، وتم استئناف العمل بها يوم الخميس.

رونار: نستحق الفوز
ومن جانبه، قال مدرب السعودية الفرنسي هيرفيه رونار بعد المباراة: «جميع النجوم كانت مبتسمة لنا في السماء. هذه هي الرياضة. يمكن أن تلعب هذه المباراة عشر مرات ولا تحقق النصر سوى في مباراة واحدة. كنا نستحق الفوز».
وأضاف المدرب الذي يركز على اللعب الجماعي: «كنا سيئين في الشوط الأول ولم نقم بالضغط كما يجب»، قبل أن يقلب فريقه الأمور رأساً على عقب في الشوط الثاني ويسجل هدفين ليخرج بالفوز التاريخي.

المنتخب السعودي

منتخب السعودية في أرقام
وقد تخلل اللقاء تسجيل العديد من الأرقام التاريخية، فللمرة الأولى تخسر الأرجنتين في مباراة بكأس العالم بعد تسجيلها الهدف الافتتاحي منذ 1958 ضد ألمانيا، وللمرة الثانية في تاريخها بكأس العالم، تفشل الأرجنتين في تحقيق الفوز بعد إنهاء الشوط الأول متقدمةً منذ نهائي 1930 أمام الأوروغواي.
كما بات المنتخب السعودي أول منتخب غير أوروبي يحقق الفوز على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم منذ الكاميرون 1990، إذ فازت الأرجنتين بعدها في 13 مباراة قبل المباراة التي جمعتها مع المنتخب السعودي. وهو أول منتخب آسيوي يتفوّق على الأرجنتين في تاريخ البطولة.
كما بات سالم الدوسري ثالث لاعب سعودي يسجّل أكثر من هدف في كأس العالم (هدفان) إلى جانب سامي الجابر (3) وفؤاد أنور (2). سجّل هدفيه في نسختين مختلفتين (2018، و2022) وفقط الجابر سجّل في بطولات مختلفة أكثر منه (1994، 1998 و2006).

المنتخب السعودي

العرب يهنئون المنتخب السعودي
واحتفل عدد كبير من شخصيات ونجوم العالم العربي بفوز المنتخب السعودي التاريخي، حيث هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، المنتخب السعودي على فوزه، وقال في تغريدة على «تويتر»: «كل التهنئة للمنتخب السعودي على فوزه المستحق على الأرجنتين.. أداء رائع وروح عالية شرفت الرياضة العربية.. وأسعدت الجماهير العربية.. نتمنى توالي الانتصارات العربية في البطولة».
كما هنأت الملكة رانيا العبد الله، ملكة الأردن، المنتخب السعودي بالفوز والأداء الجيد، وكتبت على حسابها في «تويتر»: «مبارك الفوز للسعودية وأهلها.. أبدعتوا».
وعلى الصعيد الفني، أعرب الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله عن سعادته الغامرة بفوز المنتخب السعودي، وكتب على صفحته في «تويتر»: «لحظة للتاريخ.. مليون مبروك لكل سعودي وعربي فوز منتخبنا على الأرجنتين في كأس العالم.. شكرا يا أبطال على عزيمتكم وفوزكم شرفتونا وفرحتونا.. ودوما منصور يا الأخضر».
وأبدى الفنان اللبناني راغب علامة المتواجد في السعودية لإحياء حفلات في موسم الرياض، سعادته الكبيرة بفوز الأخضر وغرد على «تويتر» قائلا: «مبروك السعودية.. الفريق العربي السعودي قدّم مباراة عالمية بمستوى البطولة عن جدارة، ويبشرنا بآمال كبيرة على مستوى كأس العالم.. مبروك لكل الدول العربية هذا التميز وتحقيق أول حلم في كأس العالم، 10000 مبروك».
واحتفل النجم عمرو دياب بفوز السعودية على منتخب الأرجنتين في المباراة التي جمعتهما في مونديال قطر 2022، وهنأ السعودية عبر «تويتر» بتغريدة قال فيها: «مبروك لأبطال السعودية».
فيما قال أحمد السعدني عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»: «ألف مبروك للمملكة العربية السعودية وشعبها الغالي الفوز التاريخي للأخضر على المنتخب الأرجنتيني.. حقيقي فرحتونا وشرفتونا، وبالتوفيق في ما هو قادم إن شاء الله».
وقال عاصي الحلاني في تهنئته للأخضر: «ألف ألف مبروك.. فوز تاريخي لمنتخب السعودية على الأرجنتين».

font change