لولو بريجيدا.. طموحاتها السياسية بدأت في عمر الـ95

حجزت عائلتها على أموالها للشك في صحتها العقلية

لولو بريجيدا.

لولو بريجيدا.. طموحاتها السياسية بدأت في عمر الـ95

أثبتت نجمة السينما الإيطالية والعالمية جينا لولو بريجيدا أن العمر ليس سوى مجرد رقم، وأنّ الأحلام والطموحات لا يمر عليها الزمن.


فقد أعلنت النجمة التي تبلغ من العمر حاليا 95 عاما، اعتزامها الترشح لعضوية مجلس الشيوخ الإيطالي.


فمن هي جينا لولو بريجيدا التي لمع نجمها في إيطاليا وأوروبا والعالم خلال سنوات الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي؟ وكيف عادت إلى الأضواء من بوابة السياسة؟


- لويجيا لولو بريجيدا من مواليد 4 يوليو (تموز) 1927، والمعروفة باسم جينا لولو بريجيدا.
- ولدت لويجيا لولو بريجيدا في سوبياكو بإيطاليا، وهي واحدة من أربع شقيقات من أب يعمل في صناعة الأثاث.
- عملت كموديل مستغلة جمالها الأخاذ وقوامها الممشوق، واشتركت فى العديد من مسابقات ملكات الجمال.
- في هذا الوقت تقريبًا، بدأت في الظهور في الأفلام الإيطالية بأدوار ثانوية.
- في عام 1945، في سن الـ18، لعبت دورا في الكوميديا Santarellina بواسطة إدواردو سكاربيتا في مسرح ديلا كونكورديا من مونتي كاستيلو دي فيبيو.
- بلغت ذروة مسيرتها في خمسينات القرن الماضي، حيث قدمت أشهر أفلامها مثل «بيت ذا ديفل» عام 1952، و«أحدب نوتردام» عام 1956.
- تعتبر لولو بريجيدا واحدة من ثلاث أيقونات رائعة للسينما الإيطالية، جنبا إلى جنب مع صوفيا لورين وكلوديا كاردينالي؛ في خمسينات وستينات القرن الماضي، وكانت تعتبر المرأة الأكثر جمالا في العالم.  
- صورت أفلاما مع نجوم مثل أنتوني كوين، همفري بوجارت، مارسيلو ماستروياني وروك هدسون، وتضمن قائمة نجاحاتها العالمية أفلاما مثل «فان فان لاتوليب»، و«بيوتيز أوف ذا نايت».
- بعد مسيرتها السينمائية، كانت ناجحة أيضا كمصورة فوتوغرافية ونحاتة.  
- مع تباطؤ مسيرتها السينمائية، أنشأت مهنة ثانية كمصورة صحافية. في السبعينات، حصلت على سبق صحافي من خلال الوصول إلى فيدل كاسترو لإجراء مقابلة حصرية.
- في عام 2013، باعت مجموعة مجوهراتها، وتبرعت بما يقرب من 5 ملايين دولار من البيع لصالح أبحاث العلاج بالخلايا الجذعية.
- تزوجت جينا لولو بريجيدا من الممثل والمنتج ميلكو سكوفيك (1949-1971) وأنجبا طفلا قبل انفصالهما بالطلاق.
- تحولت للسياسة لتدخل البرلمان الإيطالي ممثلة لبلدتها سوبياكو، كما عملت أيضا مدير شركة للأزياء ومستحضرات التجميل، وعندما بلغت 79 عاما تزوجت من الإسباني جافير ريكو (45 عاما).
- حاول أفراد أسرتها منعها من التصرف في أملاكها وأموالها التي تفوق الـ70 مليون دولار، بحجة فقدانها التوازن العقلي ورجاحة القرار، عبر تقارير طبية وشهادات لمحللين نفسانيين انضمّ إليهم مؤخراً زوجها السابق الإسباني خافيير ريغاو، وهو أيضاً من جيل حفيدها.
- الابن الوحيد للممثلة الإيطالية المولود عام 1957 من زواجها بالطبيب السلوفيني ميلكو سكوفيتش، لجأ عدة مرات إلى القضاء في السابق لمنع والدته من التصرف في ثروتها عندما تزوجت من الإسباني ريغاو الذي يصغرها بأربعين عاماً.
- دشنت قبل سنوات في مدينة لوس أنجليس النجمة التي تحمل اسمها في شارع النجوم في هوليود.

font change